الرئيسية | المنتديات | تواصل معنا

الجالية اليمنية - مدينة إيوو " جمهورية الصين الشعبية "  
 

الرئيسية / السياحة في الصين / شلالات هوانغ قوه شو 贵州 安顺 黄果树瀑布

شلالات هوانغ قوه شو 贵州 安顺 黄果树瀑布
 


إذاعة الصين الدولية

 

 

 

شلالات هوانغ قوه شو   贵州 安顺 黄果树瀑布

المكان: مقاطعة جوي تشو، مدينة آنشون
تبعد عن مدينة كوانجو قرابة ألف وخمسمائة وأربعون كيلو متر، وعن خانجو قرابة 1940 كيلو متر، وعن شنغهاي قرابة 2115 كيلو متر
الوصول إليها عن طريق الطائرة أو القطار

تقع مدينة آنشون على هضبة قويتشو جنوب غربي الصين، وتحمل كلمة "آنشون" معنى مبارك، أي " سلامة و استقرار ورخاء الدولة وتناغم أبناء الشعب"، وتوجد في هذه المدينة شلالات هوانغ قوه شو الكبرى، وهي واحدة من أشهر المناظر الطبيعية في الصين. وقبل حوالي ثلاثمائة وثمانين سنة، كان الرحال الصيني المشهور شوي شيا كه قد زار هذه المنطقة وقد تعجب كثيرا بمنظر الشلالات، ونظم شعرا شبه فيه الشلالات تحت أشعة الشمس بأقمشة حريرية ملونة مهداة من السماء. ويمكن القول إن مدينة آنشون موطن شلالات حقيقي، اذ تنتشر فيها أكثر من مائة وعشرة شلالات، ومن أبرزها شلالات دو بو تان الواسعة وشلالات ينغ ليان زوي تان الرشيق، وكل هذه الشلالات رائعة وخلابة، وتأخذ بألباب الزوار وتجعلهم ينغمسون في المتعة وينسون العودة.

تعتبر شلالات هوانغ قوه شو الأكبر والأشهر بينها. يبلغ عرضها 81 مترا وارتفاعها 74 مترا أي ما يعادل ارتفاع مبنى ذي 20 طابقا، تنحدر سيول الشلالات الهادرة مباشرة من الأعلى إلى الأسفل دون أن تلمس جدران الجرف، وتصب في بركة شي نيو، فتتصادم السيول مع الصخور، محدثة صدى كبيرا ورذاذا يبدو كالضباب، وإذا وقف الزائر على بعد ما بين خمسين إلى ستين مترا عن الشلالات، ستبلل ملابسه تماما.

تعني كلمة" هوانغ قوه شو" الشجرة ذات الثمار الصفراء، لذلك يعتقد معظم الزوار أن اسم هذه الشلالات مأخوذ من شجرة مثمرة، لكن في الحقيقة أن اسم الشلالات مأخوذ من شجرة الأثأب أو ( تين البنغال) التي تنمو على نطاق واسع في هذه المنطقة، لأن جو هذه المنطقة ليس باردا في الشتاء وملائم لنمو شجرة الاثأب، وأكثر ما ينتشر في هذه المنطقة نوع خاص من شجرة الأثأب يطلق عليه اسم شجرة هوانغ قوه.

وبالمقارنة مع الشلالات الضخمة المشهورة عالميا، لا تعتبر شلالات هوانغ قوه شو الأكبر من حيث حجم مياهها وارتفاعها، لكن هذه الشلالات تتميز بميزة خاصة تمكن الزوار من دخول كهف الجبل والتمتع بالشلالات من خلفها. يقع الكهف العريض وسط الجبل، ويبلغ عرض مدخله اكثر من 100 متر. وبنيت عند المدخل ست نوافذ لمشاهدة الشلالات من خلفها، وليس ذلك فحسب، بل يمكن لمس الشلالات باليد. وتعتبر هذه التجربة متميزة لا يمكن تجربتها في مواقع الشلالات العالمية المشهورة الأخرى. وإذا وقف الزائر بجانب إحدى نوافذ الكهف، يمكنه مشاهدة الشلالات الجميلة من خلفها عن قرب، إنه منظر رائع جدا.

إن مشهد الشلالات مثير، أما الدخول إلى الكهف الذي خلفها فيحتاج إلى شجاعة. لكن إذا وصل الزائر إلى منطقة شلالات هوانغ قوه شو، ولم يدخل الكهف الذي خلفها ويلمس الشلالات بيده، فلن يستطيع التمتع بروعتها الحقيقية.

وبجانب نوافذ الكهف، يمكن للزائر مشاهدة منظر رائع آخر أيضا، إذ يمكنه التمتع بقوس قزح جميل فوق بركة شي نيو، وكلما يخطو الزائر خطوة، يتغير مشهد قوس قزح، حيث تتدرج فيه الألوان السبعة أمامه، وقال زائر ياباني لنا إن هذه الشلالات هي الأكثر تميزا بين الشلالات التي زارها سابقا، حيث قال إنه زار كل الشلالات الكبرى المشهورة عالميا، ومنها الشلالات بالولايات المتحدة وزيمبابوي، وبعد زيارته لشلالات هوانغ قوه شو، اعتقد أنها لا تقل روعة عن بقية الشلالات، وربما هي الأروع بسبب إمكانية التمتع برؤيتها من الخلف، وهذا ما لا يجده في الشلالات الأخرى.

بسبب وقوع شلالات هونغ قوه شو في منطقة حمم بركانية جعلها عرضة لفقدان المياه، وهذا يعقد إمكانية الحفاظ على المياه الوفيرة فيها، الأمر الذي يؤثر على عظمة وروعة الشلالات إلى حد ما، والآن يعتمد إمداد مياهها على الأمطار الطبيعية لنصف سنة، أما نصف السنة الآخر فيعتمد على نقل المياه بوسيلة اصطناعية. ويعتبر الصيف أفضل موسم للتمتع بالشلالات، لأن هذه المنطقة غزيرة الأمطار في الصيف، وتبدو الشلالات أعظم وأجمل في هذا الموسم.

ها هي أصوات شلالات دو بو تان، وهي من ضمن مجموعة شلالات هوانغ قوه شو، تقع هذه الشلالات على بعد كيلومتر من شلالات هوانغ قوه شو الكبرى، ويبلغ عرضها مائة وخمسة أمتار وارتفاعها واحد وعشرون مترا، وتعتبر الأوسع عرضا من بين مجموعة شلالات هوانغ قوه شو، وبجانب الشلالات حديقة الطيور، التي تعيش فيها طواويس وأوزات وبطات برية بالإضافة إلى بعض الطيور النادرة، كما أن موارد النباتات هناك وافرة أيضا.

جدير بالذكر أن مجموعة شلالات هوانغ قوه شو مشهورة جدا بمهابتها وعظمتها وجمالها وكثافتها، ومعروفة بأنها "أجمل الشلالات في الصين"، وحول ميزاتها وشهرتها، قال مسؤول في إدارة منطقة هوانغ قوه شو السياحية بفخر واعتزاز إن مجموعة شلالات هوانغ قوه شو تتكون من ثماني عشرة شلالا مختلف الأشكال، إذ بعضها مهيب وشاهق وبعضها الآخر رشيق وممتع، وقد أدرجت هذه المجموعة ضمن موسوعة جينس للأرقام القياسية العالمية باعتبارها أكبر مجموعة شلالات في العالم. وأعرب هذا المسؤول عن ترحيبه الحار بزيارة السياح الأجانب لشلالات هوانغ قوه شو للتمتع بروعتها وسحريتها.

تبلغ مساحة منطقة هوانغ قوه شو عشرات الكيلومترات المربعة، إلى جانب كثرة الشلالات، تنتشر في هذه المنطقة أيضا العديد من الكهوف الكارستية.

هناك أكثر من 1200 كهف كارستي كبيرة وصغيرة في هذه المنطقة، ومن أبرزها كهف قصر التنين وكهف شنلونغ وكهف يالانغ، ويمكن للزوار تجديف القوارب في الأنهار داخل الكهوف، مع التمتع بالنوازل الغريبة الأشكال، وبعضها تتدلى من سقوف الكهوف، وبعضها الآخر تشبه نباتات تنمو من الأرض.

 إذا زرتم منطقة آنشون، يمكنكم أيضا تجربة التقاليد الشعبية العابقة هناك إلى جانب التمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

تعيش في منطقة آنشون 39 أقلية قومية، بما فيها قوميات بويي ومياو وهوي وقه لاو، ويقيم أبناء هذه القوميات كل سنة العديد من الاحتفالات بمناسبة أعيادهم، ومن أهم الأعياد التقليدية لقومية مياو عيد " تياو هوا"، أما أهالي قومية مياو فيطلقون على هذا العيد اسم" او داو"، الذي يعني في لغتهم " إلى التل المنحدر"، وخلال الاحتفالات بهذا العيد، يلبس الناس وخاصة الفتيان والفتيات من قومية مياو الأزياء الزاهية، ويعزف الرجال على آلات موسيقية محلية، أما الفتيات فيلعبن بدق الأجراس الصغيرة أو رمي المناديل، أو يرقصن حول أشجار الزهور، كما هناك بعض النشاطات الترفيهية، مثل عرض وو شو ومصارعة الثيران، ومسابقات حول مهارات الخياطة أو التطريز أو تسلق العمود.

وفضلا عن ذلك، يوجد على بعد 8 كيلومترات إلى الشمال من الشلالات قرية " شي توه تشاي " المعروفة بموطن فن صباغة الانسجة بالشمع، حيث يمكن للزوار مشاركة الفتيات المحليات من قومية بو يي في إنتاج قماش متميز مصبوغ بالشمع. ويتميز هذا النوع من القماش بشقوق الشمع بعد تبريده التي تختلط مع الألوان الصباغية وتشكل عروقا ملونة مختلفة الأشكال على الأقمشة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

تقييم

ارسال لصديق
 
 

 
 
 

ارسال تعليق
 
للتعليق على الموضوع، يرجى تسجيل الدخول أولاً
 
 

للإعلان لدينا في موقع الجالية اليمنية

القائمة الرئيسية
 

 
:: الصفحة الرئيسية
:: منتديات الجالية
:: أقسام الموقع
:: ارشيف الاخبار
:: الجالية في سطور
:: مبدعون في الصين
:: كتابات
:: من وحي الغربة
:: أنشطة الجالية
:: تدريب وتأهيل
:: عدسة الكاميرا
:: السياحة في الصين
:: الدليل التجاري
:: خدمات الجالية
:: احصائيات الموقع
:: الاتصال بنا

 
 

تدريب وتأهيل
 

تدريب وتأهيل
 
 

البحث
 

 
 

الأعضاء
 

اسم المستخدم :
كلمة المرور :

مستخدم جديد ؟
نسيت كلمة المرور ؟
 
 

المتواجدون الأن
 

يتصفح الموقع حاليا 6 زائر

أكبر تواجد كان 139 في :
04-Oct-2016 الساعة : 23:24

 
 

إتحاد طلاب اليمن في الصين
 

 
 

جميع الحقوق محفوظة لـ : الجالية اليمنية - إيوو © 2018
برمجة اللوماني للخدمات البرمجية © 2008